سكان تجمع ترمسه للرئيس : نعيش أزمة كهرباء ونأمل فى افتتاح ثانوية بالتجمع لمواجهة التسرب المدرسى (خاص)

ناشد سكان تجمع ترمسه فى الحوض الغربي رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة النظر فى مستقبل التجمع، بعد الإعمال الكبير الذى تعرض له خلال السنوات الأخيرة، وعجز اللجان المختصة فى حلحلة مشاكله.

وقال أخيارهم ولد محمد لحمد وهو ناشط سياسي بالمنطقة ووجه ابرز عايش بداية التجمع المذكور إن مشاكل السكان بالتجمع كثيرة، ولكن أكثرها إلحاحا ملف الكهرباء والمياه والثانوية ؛ حيث أنهارت مجمل أعمدة الكهرباء القديمة بفعل انعدام الجودة ، وتحولت شوارع النجمع إلى خطر حقيقي يتهدد الأطفال والماشية، كما أن الشبكة أنقطعت عن العديد من المنازل، ولم يعد فى التجمع عمود إنارة واحد، والإهمال يضرب الجهة المكلفة بالمشروع بشكل غير مسبوق.
كما أعرب ولد محمد لحمد عن قلقه من التسرب الحاصل فى تلاميذ الإعدادية بفعل عجز الوزارة بعد 12 سنة من تأسيس التجمع عن فتح ثانوية بالمدينة أو البحث عن حلول لأكثر من ألف تلميذ توجهوا خلال السنوات الأخيرة نحو التعليم العمومي ، وبعضهم جلس فى بيت ذويه بعد تجاوزه شهادة أبريفه بفعل غياب الثانوية والعجز عن مواصلة الدراسة بمناطق أخري.

وطالب ولد محمد لحمد خلال حوار مع موقع زهرة شنقيط بحل إشكال المياه الحاصل فورا من قبل الحكومة الجديدة. قائلا إن الحكومات السابقة تجاهلت مأساة أكثر من ثلاثة آلاف شخص معرضون للموت بفعل المياه المالحة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا