مندوب تآزر" ووزير التعليم العالي يتفقدان وصعبة بعض المؤسسات التعليمية في نواكشوط

أدى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء الشيخ ولد بد رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعقوب ولد أمين؛ وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي وكالة اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لعدد من المدارس في نواكشوط بدأها بمدرسة الامتياز على مستوى مقاطعة دار النعيم.

وقال المندوب العام للتآزر إن هذه الزيارة التي شاركت فيها السلطات الإدارية والمنتخبون على مستوى المقاطعات المستفيدة من هذه العملية، تهدف إلى الإطلاع ميدانيا على عملية الإصلاح الشاملة للطاولات المدرسية التي نفذتها التآزر.

وأوضح أن هذه العملية التي تدخل في إطار الإجراءات المحضرة لافتتاح العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025 استفادت منها ( 178) مدرسة.

وشملت هذه الإصلاحات التي طالت 13605 مقاعد المدارس في خمس مقاطات على مستوى العاصمة هي دار النعيم وتوجنين وعرفات والميناء والرياض.

ومن جهتهم عبر المتحدثون باسم روابط آباء التلاميذ في المقاطعات المستفيدة من هذا التدخل عن جزيل شكرهم وعظيم امتنانهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ومن خلاله للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء على هذه الجهود القيمة والتوجه الجاد لخلق ظروف تعلم مواتية لتلامذة المدرسة الجمهورية.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا