اترارزة : وزير الصيد والتجهيز يتفقدان بعض المنشآت التابعة لقطاعيهما

أدى وزير الصيد والبنية التحتية البحرية والمينائية، الفضيل ولد سيداتي أحمد لولي ووزير التجهيز والنقل اعل ولد الفيرك، أمس السبت، زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعيهما في ولاية اترارزة.

وهكذا زار الوفد الوزاري نقطة للتفريغ عند الكلم 93 من نواكشوط روصو، ووحدة للمراقبة البحرية تابعة لخفر السواحل بمركز تكنت الإداري في مقاطعة المذرذرة.
كما تفقد الوفد المحاور الطرقية التي يتم تنفيذ أشغالها حاليا في ولاية اترارزة “طريق كرمسين – ميناء انجاكو” والطريق الزراعية ” انيمش – قناة آفطوط”.

وكانت المحطة الأخيرة من الزيارة ميناء انجاكو، حيث تجول الوفد الوزاري في مختلف أقسام المنشأة المينائية، واستمع إلى شروح حول الأدوار المنوطة بها والتحديات المطروحة للقائمين عليها.

وقال وزير الصيد والبنية التحتية البحرية والمينائية إن هذه الزيارة تأتي بتعليمات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والوزير الأول المختار ولد أجاي بهدف الإطلاع على بعض المنشآت التابعة للقطاع، مشيرا إلى أن الزيارة شملت ميناء انجاكو لمعرفة المشاكل التي مازالت تحول دون تشغيل هذه المنشأة الهامة.

وأردف أن ميناء انجاكو متعدد التخصصات يضم ورشة لإصلاح السفن ويقوم بخدمات جليلة في المنطقة، مؤكدا أن القطاع يسعى لتفعيل الميناء في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الزيارة شملت النقطة 93 للتفريغ والمنشآت التابعة لها، ونقطة الرقابة التابعة لخفر السواحل التي تسهر على رقابة المياه الموريتانية من أجل أن يلعب الصيد الدور المنوط به في الاقتصاد، معتبرا أن ذلك لن يتحقق دون بنية تحتية مينائية وبحرية.

ومن جانبه، قال وزير التجهيز والنقل، إن زياته تندرج ضمن متابعة المشاريع وورشات العمل لضمان الجودة والإتقان وسرعة الانجاز، مشيرا إلى أن الطريق الرابط بين انيمش ومشروع افطوط الساحلي يهدف إلى فك العزلة عن المناطق الزراعية في البلد.

وأضاف أن إنجاز هذا المحور الطرقي كان مطلبا ملحا لدى سكان المنطقة، وقد وصلت الأشغال فيه إلى مراحل متقدمة, أما بخصوص محور كرمسين – ميناء انجاكو التي كانت الأشغال فيه متوقفة نتيجة للأمطار فستستأنف بعد أسبوع على أن تنتهي مع بداية العام المقبل.

وأعطى تعليماته للشركات المنفذة ومكاتب الإشراف والمراقبة بإنجاز هذه المقاطع الطرقية في الآجال المحددة وبالجودة المطلوبة.

وعقد الوفد اجتماعا أكد فيه وزير الصيد والبنية التحتية البحرية والمينائية الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي أن الشفافية في تسيير المال العام والمصادر البشرية تمشيا مع التعليمات العليا الصادرة في هذا المجال.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا