وزيرة التجارة تؤدي زيارة لمدرسة الفندقة والسياحة

أدت وزيرة التجارة والسياحة؛ السيدة زينب أحمدناه؛ اليوم الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع لمدرسة الفندقة والسياحة التابعة لقطاعها.

وتجولت الوزيرة والوفد المرافق لها في مختلف الأقسام والمصالح داخل المدرسة، واستمعت من القائمين عليها؛ لشروح حول ظروف التدريب والتكوين؛ ومستوى التكوين المهني والبيداغوجي الذي تقدمه المدرسة وكذا التحديات المطروحة أمامها.

وأكدت الوزيرة أن إنشاء هذه المدرسة، الأولى من نوعها في البلاد، تعد ثمرة لتعهدات رئيس الجمهورية في مجال تطوير البنى التحتية لقطاع السياحة واستجابة للحاجة الماسة للتكوين والتأهيل للإطار البشري الوطني في مجال الخدمات الفندقية والسياحية.

وسيتلقى المتدربون في هذه المدرسة دروسا تطبيقية من خلال برنامج أساسيات التكوين على أسس العمل الفندقي في المطبخ والاستقبال والجودة والسلامة المهنية وفي مجال إعداد الحلويات؛ وتقنيات التعامل مع نزلاء الفنادق والزبناء وتقديم الطلبيات وغيرها.
من جانبه ذكر المدير العام لمدرسة الفندقة والسياحة؛ محمدو زين العابدين؛ أن الطاقم البيداغوجي للمدرسة عمد إلى تطويع بعض الاختصاصات لتناسب الخصوصية الموريتانية؛ من خلال تزويد المدرسة بالمعدات اللازمة؛ منوها بالشراكة التونسية في هذا المجال؛ عبر مرافقة الأشقاء في تونس ومساهمتهم في تأسيس وتكوين وتأهيل الكادر البشري؛ من خلال نقل التجربة التونسية في مجالات التأطير والتكوين في الفندقة والسياحة إلى المدرسة.