مفوضة الأمن الغذائي: قدمنا المساعدات لـ2300 أسرة في الضفة

قالت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، إن المفوضية استجابت لاحتياجات المواطنين المتضررين من فيضان مياه النهر، المتعلقة بالمساعدة الغذائية وتوفير المأوى لهم، مؤكدة أن عدد الأسر التي تم تقديم المساعدة لها من طرف المفوضية تجاوز 2300 أسرة في ولايات الضفة الأربع.

وأضافت المفوضة، في لقاء خاص الليلة البارحة عبر شبكة إذاعة موريتانيا، أن توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للحكومة، كانت صريحة وواضحة، بضرورة تقييم الوضع الميداني والوقوف الفوري إلى جانب المواطنين المتضررين من فيضان مياه النهر ومؤازرتهم وتقديم العون لهم.

وأردفت أن الخطة التي اعتمدتها اللجنة الوزارية المختصة، بإشراف من الوزير الأول ، المختار ولد اجاي، كان لها إسهامها المباشر في تجنب الخسائر البشرية بفضل الله، وتخفيف الخسائر المادية وتقديم العون والمساعدة للمواطنين المتضررين، في وقت مبكر بعد وصول مياه النهر إليهم.

ونوهت المفوضة إلى أن المصالح الجهوية للمفوضية، في الولاية الأربع، تواصل تحت إشراف السلطات الإدارية تقديم العون والمساعدة للمتضررين، مشددة على أن تقييم الاحتياجات الاستعجالية للمواطنين هناك، هو من اختصاص الجهات الميدانية، ممثلة في السلطات الإدارية والمصالح الجهوية المختصة، ومؤكدة جاهزية المفوضية لتقديم العون والمساعدة لأي مواطن متضرر.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا