وزارة الصيد تمدد التوقف البيولوجي للأخطبوط حتى 15 يوليو 2026 (بلاغ)

ثلاثاء, 2026-06-23 18:16

 

 

أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لعام 2026 حتى 15 يوليو المقبل، في خطوة تهدف إلى حماية استدامة الموارد البحرية الوطنية.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الجدول الزمني لاستئناف أنشطة المصايد سيُحدَّد لاحقاً وفق المعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية، داعية جميع الفاعلين في القطاع إلى الالتزام بالقرار.

 

وجددت الوزارة التزامها بالمقاربة العلمية في تسيير الثروة السمكية، لضمان ديمومتها وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.