
أعلنت وزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، اليوم، إطلاق برنامج لترقية النشر والتأليف، وذلك خلال اجتماع ترأسه معالي الوزير الحسين ولد مدو مع اللجنة العلمية المشرفة على البرنامج، والتي تضم مسؤولين من الوزارة وباحثين متخصصين في مجالي النشر والتأليف.
وأوضح الوزير، في كلمته الافتتاحية، أن البرنامج يأتي في إطار التوجهات الحكومية الهادفة إلى دعم القطاع الثقافي، وتعزيز حركة النشر، وصون الموروث الثقافي الوطني، وتشجيع الإنتاج الفكري والإبداعي.
وأكد أن البرنامج سيركز على عدد من الأولويات، أبرزها جرد وتحقيق أمهات الكتب الموريتانية، وطباعتها ونشرها، إلى جانب دعم المؤلفات الوطنية، وتعزيز حركة النشر والتأليف، وتشجيع الناشرين بما يسهم في تنشيط الساحة الثقافية وإثراء المكتبة الوطنية
.jpg)









