يواصل الحجاج الموريتانيين، اليوم الخميس، أداء نُسك رمي الجمرات في أول أيام التشريق الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى فجمرة العقبة الكبرى، حيث يرمي كل حاج سبع حصيات لكل جمرة.
أدى الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية، أحمد ولد علال يوم الثلثاء ، زيارة تفقدية لعدد من نقاط الذبح المؤقتة التي أقامتها الوزارة على مستوى ولايتي نواكشوط الجنوبية و نوكشوط الشمالية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك للاطلاع على
شارك المدير العام للأمن الوطني، الفريق محمد لحريطاني، في أشغال القمة الدولية للأمن ISF 2026، التي تنعقد حاليا في العاصمة الروسية موسكو في الفترة من 26 إلى 29 مايو الجاري وترأسها السيد سيرغي شويغو، أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية،
من المتوقع أن تكون أول إطلالة ثقافية للمفكر الموريتاني محمد ولد المختار الشنقيطي بعد عودته لموريتانيا فى ندوة فكرية مشتركة بين ثلاث مراكز بحثية بعيد عيد الأضحى المبارك.
نظمت وزارة الطاقة والنفط اليوم الخميس في فندق آزالاي بنواكشوط، منتدى أعمال وورشة خُصصت لإطلاق الإطار التنظيمي والتشغيلي الجديد لقطاع الهيدروجين الأخضر في موريتانيا ، بهدف تعزيز جاذبية موريتانيا الاستثمارية ودعم حوكمة هذا القطاع ال
استقبل رئيس حزب "موريتانيا إلى الأمام" الدكتور نورالدين محمدو مساء الخميس 21 مايو 2026، بالمقر المركزي للحزب في نواكشوط، السفير الإيراني المعتمد لدى موريتانيا،جواد أبو علي أكبر ، وذلك بحضور مستشار السفير وعدد من أعضاء وقيادات الم
أدى وزير المالية، كوديورو موسى انگنور، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية إلى المديرية العامة للضرائب في نواكشوط الغربية، وذلك في إطار متابعة الأداء المؤسسي والاطلاع على سير العمل داخل الإدارة.
استقبل العقيد سيدي محمد حمادي، قائد الكلية الوطنية للقيادة والأركان، اليوم الخميس 21 مايو 2026، وفدا عسكريا سنغاليا برئاسة اللواء عثمان علي كان، مساعد مفتش عام القوات المسلحة السنغالية المكلف بالأسلحة والعمليات.
وقعت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة عبد المالك ، اتفاقية تعاون مع المعهد العربي لإنماء المدن ممثلا بمديره العام، د. أنس المغيري وذلك على هامش فعاليات المنتدى الحضري العالمي الثالث عشر المنعقد بالعاصمة الأذربيجانية باكو.