وساطة قائد الجيوش تحسم أحدث صراع داخل الأغلبية (خاص)

تمكن قائد الجيوش العامة بموريتانيا الفريق محمد ولد الغزوانى من حسم أحدث خلاف داخل الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز ، بعد أن اجتمع على حدة بكل من بقائد جهاز الأمن الفريق محمد ولد مكت ووزير المالية المختار أجاي.

 

وتقول مصادر زهرة شنقيط إن الأطراف اتفقت على تجاوز الإشكال الذى حصل قبل أسابيع فى ولاية لبراكنه، وإن وساطة قائد الأركان العامة للجيوش أثمرت حفل إفطار أقامه المدير العام الفريق محمد ولد مكت على شرف وزير المالية المختار أجاي مساء الأربعاء بنواكشوط.

 

وبحسب مصادر زهرة شنقيط فإن القائد العام للجيوش أقنع الرجلين بضرورة تجاوز الإشكال بشكل فورى، وتجسير الهوة التى حاول الإعلام وبعض الساسة خلقها بين الطرفين، كما أن نتائج التنصيب حسمت الأمر فعليا من خلال هيمنة المختار أجاي على مكطع لحجار، وسيطرة الفريق ولد مكت على مقاطعة آلاك، وهو ما خفف من حدة التوتر.

 

ويحظى الفريق محمد ولد الغزوانى بمكانة مرموقة داخل الأغلبية الداعمة للرئيس،ويعتبر من أبرز رموز المؤسسة العسكرية والأمنية خلال العشرية الأخيرة، كما أنه الشخص الوحيد الذى لم ينزلق للصراع الدائر بين رموز الأغلبية بحكم مشاغله من جهة، واحترام مجمل الأطراف الفاعلة فى الأغلبية له.

 

-----------------

ولد الغزوانى .. ظل الرئيس وخليفته المحتمل (صور)

لماذا خسر ولد عبد العزيز أبرز داعميه؟

فرنسا تحتفى بأضعف الرؤساء الأفارقة .. أي رسائل للآخرين؟

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد عقد من انقلاب الجيش؟

الجيش يستعرض أبرز كتائبه المقاتلة وترسانة الأسلحة الثقيلة (صور)