رابطة للمزارعين تنتقد حرمان أكثر من سبعين مزارعا من التعويضات

أدانت رابطة التطوير والتنويع الزراعي حرمان أكثر من سبعين مزارعا ,وتعاونية من التعويضات التي أمر بها رئيس الجمهورية للمزارعين المتضررين من الأمطار الأخيرة .

وقال بيان صادر عن رئيس الرابطة ,السيد يحيى بن بيبه, إن عشرات المزارعين الذين تتجاوز مساحة مزارعهم الإجمالية أكثر من ألفي هكتار يتظاهرون الآن أمام ولاية اترارزة بعد أن أسقطت أسماؤهم من اللوائح التي أعدتها وزارة الزراعة للمتضررين، برغم أن بعضهم لم يحصدوا مزارعهم حتى الآن.

وأكد رئيس الرابطة أن أكثر هؤلاء المزارعين ينتمون إلى الفئات الزراعية الأكثر فقرا.
وقال إن إلقاء الوزارة اللوم على صور الأقمار الصناعية, حجة بائسة ,لأن الأقمار الصناعية تصور المنطقة كاملة ,ولا تأخذها مزرعة مزرعة, وهو ما لايترك فرصة للتمييز، مشيرا إلى أن هذا الظلم ناتج عن عمل بشري من المكاتب ,لا عمل ألي من الفضاء .

وانتقد يحي بن بيبه تجاهل وزارة الزراعة ,حتى الآن لصرخات هؤلاء المزارعين, وهو مايعرضهم لزوال الأدلة من مزارعهم ,بعد حصاد بقاياها ,أو إلتهامها من قبل الحيوانات، الأمر الذي يجردهم من أقوى سلاح لإثبات الظلم الذي تعرضوا له .

ودعا رئيس الرابطة الوزارة إلى إنصاف هؤلاء المزارعين, وإلى عدم تشويه مبادرة رئيس الجمهورية لمؤازرة المزارعين، وهي المبادرة التي بعثت الأمل لدى الفاعلين في القطاع بإمكانية ظهور سياسات زراعية حكومية, تعتمد القطيعة مع السياسات الكارثية التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة .