وجهاء قرى أنجامه والرباط: داعمون لرئيس الجمهورية ومتشبثون بحزب الإنصاف (توضيح للرأي العام)

أكد وجهاء وقادة قرى أنجامه (١) وأنجامه (٢) بقرية بوكادوم، وقرية الرباط ببلدية عدل بكرو، دعمهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وتشبثهم بحزب الإنصاف الحاكم، والوقوف خلف نائب المقاطعة الفضيل ولد سيداتى.

وقال وجهاء المنطقة إن البيان الموقع من إعلام حزب حاتم كان مفاجئا للسكان ، وذلك بادعاء أمانة إعلام الحزب بوجود  انضمامات واسعة من ساكنة هذه القرى للحزب المذكور.

وأضاف ممثلو القرى فى بيان مشترك : "نربأ بهذا الحزب عن نشر هكذا معلومات مغلوطة لايسندها واقع ولا تدعمها وقائع".

وتابع البيان قائلا "قد يكون لشخص من أفراد إحدى هذه القرى ، أو بعض أفراد أسرته الخاصة جدا ، ميول إلى حزب معين لسبب معين  واستضافته في بيته أو تحت خيمته ، فهذا حقه الشخصي ،لكن أن يعبر عن  هذا التصرف المعزول بالإنضمامات الواسعة ،فهذا مانراه حيفا وتدليسا ومجانفة للحقيقة".

وخلص البيان للقول " لقد زكت  هذه القرى من ضمن جميع قرى ومدن مقاطعتي آمرج وعدل بكرو ،برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بأعلى نسبة تصويت من بين جميع المقاطعات على المستوى الوطني غداة انتخابه رئيسا للجمهورية يونيو 2019 ،معلنة بذلك ولاءها لفخامته  وتشبثها بقيادته وانسجامها في حزبها حزب الإنصاف".

وختم البيان بالقول " إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت -في مامضى من المأمورية وماسيتحقق إن شاء الله فيما تبقى منها -وطنيا وجهويا ومحليا و في ظروف خاصة وطنيا وإقليميا ودوليا ،يجعلنا في هذه القرى وفي غيرها ،أكثر تشبثا به وببرنامجه وبحزب الإنصاف أكثر من أي وقت مضى".

من جهة ثانية قال مسؤول قرية الرباط لمام ولد لحول " تابعنا باستغراب في قرية الرباط الأخبار  التي نشر مسؤول الإعلام في حزب الاتحاد والتغير الموريتاني (حاتم) والتي تفيد بإنضمامنا له ، والذي حدث مجرد اجتماع دعا له أحد  شباب القرية لإستقبال ضيوف قادمين إليه  حيث قام أحد الحضور بتصوير ذالك ونشره على أساس أنه انضمام.

ونحن إذ ننفي هذا الخبر الملفق والذي حاول البعض استغلاله لنؤكد الآتي:
1-تمسكنا ببرنامج رئيس الجمهورية صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني
2- تمسكنا بخيارات حزب الانصاف
3- دعمنا للنائب الفضيل ولد سيداتي.

#زهرة_شنقيط

فيديو: