ألقت قوات الدرك بكيهيدي اليوم السبت 10-10-2015 القبض علي سينغالي بحوزته 10 كلغ من المخدرات كان يحاول بيعها في المدينة أو نقلها إلي العاصمة نواكشوط عبر وسائل النقل العادية.
كشف الأمين العام لوزارة الصحة أحمد ولد أج عن مصرع ثمانية أشخاص بفعل الحمي القلاعية منذ رصد أول حالة منها يوم الرابع عشر من سبتمبر 2015 إلي غاية السابع من أكتوبر 2015، مع وجود 25 حالة اشتباه بالمرض.
قال وزير الصحة أحمد ولد جلفون إن الحالات التي ظهرت من الحمي القلاعية بموريتانيا تراجعت خلال الأيام الماضية، وإن الوضع بات بالفعل مطمئنا، وقد اتخذت الوزارة كافة الإجراءات اللازمة من أجل مواجهة المرض منذ ظهور أول حالة منه في الرابع
قال عضو مجلس الشيوخ الموريتاني والناشط في الأغلبية لبات ولد حيبله إن الحديث عن وجود خلايا لتنظيم الدولة الإسلامية بموريتانيا افلاس أخلاقي، وخروج بالمناكفات السياسية عن طور الخلاف الداخلي إلي الإضرار بالبلد وسمعته ومصالحه الحيوية.<
ناقش مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس 9-10-2015 ثلاثة تقارير وزارية بشان الحمي القلاعية والمراعي والتحضير المقام به لمؤتمر البيئة العالمي المقرر عقده بباريس نوفمبر 2015.
هاجم الاتحاد العام للعمل والصحة في موريتانيا بقيادة المدير المساعد لمستشفي روصو المصطفي ولد ابراهيم القائمين على موقع زهرة شنقيط واصفا اياهم "بالكلاب المسعورة" و " أصحاب الأفواه النتنة"، الباحثين عن الأخبار في أعماق البحار
فشلت الناشطة الحقوقية الموريتانية أمنة بنت المختار في الحصول على جائزة نوبل للسلام، رغم الضغط الذي مارسته بعض المنظمات الغربية ، والدعم الكبير الذي حظيت به من الحكومة الفرنسية خلال الفترة الأخيرة واعلام الخارجية بباريس.
طالبت المنسقية المركزية بتفعيل مركز العزل المخصص للحالات الخطرة من الحمى القلاعية، والذي سبق وأن تم تحديد مكانه في الرياض لكن دون تجهيزه وفتحه لاستقبال المرضى حتي الآن، مما زاد من اكتظاظ الطوارئ في مستشفيات نواكشوط ورفع من احتمالا