زعيم المعارضة يدعو الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ضحايا الملاريا وقيضان النهر

دعا زعيم المعارضة الديمقراطية حمادي سيد المختار الحكومة والسلطات الإدارية إلى تحمل مسؤوليتها اتجاه المواطنين إثر تعرض عدة ولايات إلى موجة شديدة من حمى الملاريا وكذلك كارثة فيضانات الضفة.

وطالب زعيم المعارضة تعبئة الموارد الضرورية وتقديم العون الطبي العاجل لمستشفيات الداخل التي واجهت عجزا في منظومتها الصحية بسبب قلة المراكز الصحية والمستشفيات ونقص أدوية الملاريا فيها مما تسبب في اكتظاظ وضغط عليها مما أسفر عن عدة وفيات خلال الأيام الماضية حسب المعطيات الأولية هناك.

وقال زعيم المعارضة في بيانه اليوم الخميس أنه إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة ستتكر موجة 2021، التي بلغ عدد حالات الملاريا في موريتانيا حينها حوالي 85,030 حالة، وسجلت البلاد 1,144 حالة وفاة بسبب المرض.

وشدد مطالبته السلطات بالقيام بالواجب اتجاه المواطنين بالضفة ومد يد العون للمتضررين من فيضانات النهر وإغاثتهم بشكل عاجل .

وعبر زعيم المعارضة في بيانه عن تضامنه مع المتضررين، مطالبا الحكومة بتحمل مسؤوليتها الكاملة في إغاثة المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وشدد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية القرى والتجمعات المهددة بالفيضانات.

وأشار إلى أن العديد من القرى والتجمعات السكنية بالضفة تعرضت لأضرار وخسائر مادية جسيمة بسبب فيضان النهر، إلى جانب وجود أخرى مهددة بالغمر، ومئات الأسر الأخرى أصبحت بلا مأوى.